محاكمة شاب لم يعلم الوحدات الامنية عن اتصال ارهابي في ليبيا به 

مثل ظهر يوم جمعة 26 جانفي 2024 امام انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة,شاب منهم بالامتناع عن اشعار السلط ذات النظر بما بلغ إليه من معطيات أو معلومات حول ارتكاب جرائم ارهابية أو احتمال وقوعها ،وذلك على خلفية عدم اعلام السلطات الأمنية حول اتصال عنصر ارهابي يقاتل ضمن تنظيم داعش الارهابي في ليبيا به في احدى المناسبات لتعزيته في وفاة شقيقه.
باستنطاق المتهم اكد ان الارهابي الذي اتصل به هو قريبه وانه تحول فعلا للجهاد في ليبيا والقتال ضمن تنظيم داعش الارهابي وانه تعرض في احدى المناسبات لاصابة في ساقه وانه اتصل به فعلا لتعزيته حول وفاة شقيقه،وانه لم يعلم الوخدات الامنية بذلك .
ورافع عنه محاميه وبين ان العنصر الإرهابي اتصل فعلا بموكله لتعزيته أثر وفاة شقيقه مبينا ان موكله وقع ضحية هذا الاتصال مؤكدا انه تواصل مع الارهابي المذكورة في مناسبة. واحدة فقط طالبا الحكم عليه بعدم سماع الدعوى واحتياطيا وفي صورة الادانة التخفيف عنه قدر الإمكان.
وقد قررت الدائرة حجز القضية أثر الجلسة للتصريح بالحكم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.