محاكمة المُشرف على تدريب الارهابيين

 

جلبت أول أمس الوحدات الأمنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس مدرب الإرهابيين بالجبال قد طلب محامية مزيد التاخير للإطلاع واعداد وسائل الدفاع فقررت المحكمة تأجيل المحاكمة تاخيرا نهائيا لجلسة فيفري المقبل .

كشفت الابحاث والتحقيقات في ملف خلية ارهابية تتكون من حوالي 12 عنصرا ارهابيا كانت تخطط للقيام بتفجيرات في قلب العاصمة واغتيالات ،ان مدربهم كان قيادي داعشي في سوريا وقد تمكن من التسلل الى ليبيا ثم الى مدنين وقد قام بمرافقة عناصر الخلية الارهابية الى جبال حربوب وقام بتدريبهم جسديا وبعد شهرين قام بالانطلاق بتدريبهم على استعمال الأسلحة والمتفجرات.

وكشفت الابحاث ان زعيم الخلية المدعو ” م ا” استعان بمهرب وجلب له كميات من الأسلحة والذخيرة كما قام بعض عناصر الخلية بشراء المواد الاولية لصناعة المتفجرات والاحزمة الناسفة. وكشفت الابحاث ان المدرب المذكور اشرف على تدريب عدة ارهابين من بينهم الارهابي اسامة الخزري القيادي بتنظيم اجناد الخلافة الارهابي ،والارهابي خير الدين البرهومي.

ووفق ملف القضية فأن عناصر الخلية كان هدفهم اختطاف اطارات أمنية والقيام بتفجيرات وسط العاصمة وايضا الهجوم على الدوريات الأمنية .

وداد

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.