محاكمة الإرهابي رضا العمري وموظف بإحدى الوزارات

جلبت أول أمس  الوحدات الأمنية تحت حراسة مشددة الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب ،القيادي بكتيبة أجناد الخلافة الإرهابية رضا العمري وذلك لمحاكمته على خلفية تواصله مع عناصر ارهابية قبل  التحاقه بجبل السلوم والقتال في صفوف اجناد الخلافة الإرهابية .

وباستنطاق المتهم رضا العمري اعترف انه انضم الى اجناد الخلافة في اواخر 2018 بجبل السلوم وانه التقى هناك بحافظ الرحيمي وكان هذا الأخير جنديا مفاتلا بكتيبة أجناد الخلافة ،ملاحظا انه التحق بجبل السلوم وحده منذ سنة وقد تدرب الى السلاح ، وعندما إلتحق بالجبل تم تدريبه على استعمال السلاح،مؤكدا انه لم يشارك في أي عملية ارهابية .

وباستنطاق المتهم الثاني انكر ما نسب إليه ونفى علاقته بالارهابي منذر الغرسلي القيادي بكتيبة أجناد الخلافة ، وانه في احدى المناسبات التقى به بجامع حي الزهور على أثر مناوشة بين منذر الغرسلي ونفر  آخر فتدخل لفض النزاع ثم احتسى قهوة مع منذر الغرسلي والتقى معه لاحقا في 4 مناسبات نافيا ان يكون وضع رقم النداء التابع له في هاتف جوال منذر الغرسلي مشددا على براءته من التهم الموجهة إليه .

وقد قررت هيئة الدائرة الجنائية واثر استنطاق المتهمين والاستماع لمرافعات المحامين الحكم على المتتهم رضا العمري بعامين سجنا وفي حق المتهم الثاني بعامين سجنا مع تأجيل التنفيذ.

وللتذكير فقد تمكنت وحدات مختصة للحرس الوطني بالاشتراك مع قوات خاصة من الجيش الوطني بتاريخ 11 ديسمبر 2021 من القبض على العنصر الإرهابي رضا العمري المكنّى بـ”أبو عائشة” مما يعرف بـ “كتيبة أجناد الخلافة” الموالية لما يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت عملية القبض عليه “إثر توفر معلومات لدى إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني مفادها أن المذكور يعتزم الإلتحاق بكتيبة عقبة بن نافع الموالية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي تولت الوحدة المختصة للحرس الوطني التخطيط لعملية استباقية كبرى مشتركة مع وحدات الجيش الوطني تواصلت على مدى شهر وتم خلالها نصب العديد من الكمائن”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.