كوريا الجنوبية تجدد مخاوفها بشأن التعاون العسكري بين بيونغ يانغ وموسكو

جددت كوريا الجنوبية اليوم مخاوفها من التعاون العسكري بين جارتها الشمالية وروسيا، مطالبة بأن يكون التعاون بينهما مبنيا على الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

ويأتي ذلك وسط أنباء عن زيارة وشيكة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ.

وقال ليم سو سوك المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية في بيان:” موقف حكومتنا هو أن التبادلات والتعاون بين روسيا وكوريا الشمالية يجب أن تتم بطريقة تساهم في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مع الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.

وأضاف المتحدث بأن الحكومة الكورية الجنوبية تراقب عن كثب زيارة بوتين الوشيكة، لكنه امتنع عن التعليق أكثر على الجدول الزمني المحدد، أو طبيعة العلاقات بين الشمال وروسيا.

وقال ليم إن حكومة بلاده “أثارت مخاوفها مع موسكو رسميا ومن خلال القنوات الدبلوماسية بشأن تعميق العلاقات العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية”، خاصة بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال العام 2022، مضيفا:” نحافظ على الاتصالات مع روسيا فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.