كان من الأوائل على مستوى كامل الجمهورية في إمتحان الباكالوريا: محاكمة طالب في قضية ارهابية 

مثل امس أمام الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس طالب موقوف لمحاكمته من اجل تهمة التحضير لقتل شخص وتكوين وفاق .

وأكد خلال استنطاقه انه لم يتول دخول المقرات العسكرية بل كان مارا حذوه وبحوزته سكين كان قد اقتناها من برج السدرية وباستفسار المحكمة له عن سبب توجهه من برج السدرية إلى احدي المقرات العسكرية لم يجب على سؤال المحكمة.

وتمسك بكونه لا يستحضر شيئا .

وأكد محاميه خلال مرافعته ان موكله كان من الأوائل على مستوى كامل الجمهورية من خلال تحصله على شهادة الباكالوريا وايضا من الأوائل في الجامعة مضيفا ان الحالة النفسية لمنوبه تغيرت منذ أن ارسلته إحدى شركات الهاتف الجوال إلى ساحل العاج وبعد أن عاد إلى تونس عاد “شخصا اخر” إذ تغير سلوكه حتى ان عائلته اصطحبته إلى العديد من الأطباء واخضعته أيضا للعلاج بالطب “الرعَواني” مؤكدا ان منوبه يتلقى علاج بمستشفى الرازي.

و اعتبر لسان الدفاع أن اركان الجريمة غير متوفرة منتهيا إلى طلب الحكم بعدم سماع الدعوى في حقه فقررت المحكمة حجز القضية إثر الجلسة للمفاوضة والتصريح بالحكم إثر الجلسة.

 

 

لعابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.