كأس تونس: سداسية للبقلاوة في شباك قوافل قفصة.. وتأهل منطقي للنادي الافريقي ومستقبل المرسى

قسم الرياضة-

تأهل الملعب التونسي إلى الدور ربع النهائي لكأس تونس بعدما امطر شباك مضيفه قوافل قفصة بسداسية كاملة (6-1) اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الدور ثمن النهائي.

وتداول على اهداف فريق باردو نويل اغبري (41 خطأ في مرماه) وحمزة الخضرواي (45 و51 و73) وبلال الماجري (69) ويوسوفو اومارو (90+3) بينما حمل هدف قوافل قفصة توقيع الكالي بنغورا (81 من ركلة جزاء). وبهذا الفوز العريض، اكد ابناء حمادي الدو فترة الانتعاشة التي يمرون بها ليصعدوا بكل سهولة الى دور الثمانية ويؤكدون حرصهم على تحقيق موسم متميز واعادة الفريق الى الواجهة.

وفي المقابل، سيحاول قوافل قفصة طي صفحة هذا الانهيار وتوجيه تركيزه على بقية مشواره بمرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى من اجل ضمان البقاء الذي يبقى الهدف الرئيسي لابناء المدرب اسكندر القصري.

وفي اول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد فوزي البنزرتي، تمكن النادي الافريقي من تحقيق المهم بالعودة ببطاقة التاهل الى الدور ربع النهائي من الوطن القبلي بعد الفوز على مضيفه النادي القربي 2-1. ووجد فريق باب الجديد نفسه متاخرا في النتيجة منذ الدقيقة التاسعة بهدف بامضاء علي صالح لكنه تمكن في الشوط الثاني من قلب المعطيات مستغلا في البداية هفوة فادحة من حارس النادي القربي نصر الدين قويعة الذي اساء التعامل مع كرة هوائية ليضعها بالخطا في مرماه (54) قبل ان يحسم غيث الصغير نتيجة المباراة بهدف ثان في الدقيقة 72.

وسيمنح هذا الترشح بعض الهدوء داخل اسوار النادي الافريقي بعد موجة الغضب العارمة التي خلفتها النتائج المخيبة في سباق مرحلة التتويج للبطولة وهو ما سيمكنه من التحضير لمباراة الدربي امام الغريم التقليدي الترجي الرياضي في ظروف افضل.

وفي مباراة ثالثة على ملعب الطيب المهيري بصفاقس، لم يتمكن نادي محيط قرقنة من تكرار انجازه الباهر الذي حققه في الدور الماضي عندما ازاح الترجي الرياضي وانقاد الى الخسارة امام ضيفه مستقبل المرسى بهدفين نظيفين سجلهما عمر الطرايدي (9) وعثمان القروي (29). وواصل ابناء المدرب صهيب زروق صحوتهم وهم ياملون في ان يساهم هذا التاهل في مزيد رفع منسوب الثقة لكسب رهان البقاء في الرابطة المحترفة الاولى.

وتستكمل بقية مباريات الدور ثمن النهائي على النحو التالي :

السبت 18 ماي 2024:

الأهلي الصفاقسي – النجم الساحلي: تحكيم مراد الجربي

الأحد 19 ماي 2024:

الاتحاد المنستيري – مستقبل قابس: تحكيم أشرف الحركاتي

تقدم ساقية الدائر – النادي البنزرتي: تحكيم نعيم حسني

سبورتينغ بن عروس – شبيبة العمران: تحكيم علي مختار

الأولمبي الباجي – أمل جربة: تحكيم محمد علي قروية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.