فوزي البنزرتي: مشاركة المنتخب في “الشان” مفيدة فنيا شريطة ضمان عدم توقف نشاط البطولة الوطنية

قسم الرياضة-

اوضح فوزي البنزرتي مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ان المشاركة في بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين “الشان” تبقى مفيدة وضرورية شريطة تامين عدم توقف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

واكد البنزرتي في رده على سؤال لصحفي “وات” على هامش الندوة الاعلامية المنعقدة اليوم الجمعة حول المشاركة المحتملة للمنتخب التونسي في مسابقة “الشان” ان “خوض منافسات هذه البطولة القارية تحمل عديد الفوائد بل تعد ضرورية وقد تناولت الموضوع مع رئيس لجنة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم والقرار بيده في نهاية المطاف”.

واضاف “يتعين حسن التعاطي مع موضوع المنتخب التونسي للاعبين المحليين بطريقة تراعي مصالح جميع الاطراف وساتحدث مع مدربي اندية الرابطة المحترفة الاولى حول هذه المسالة للاستماع الى ارائهم” مبينا ان تكوين قائمة هذا المنتخب يجب ان تاخذ بعين الاعتبار عدم تجاوز 3 لاعبين من كل فريق حتى نضمن بذلك استمرار سير نشاط البطولة الوطنية وعدم توقفها وهذا شرط اساسي للمشاركة في بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين”.

يذكر ان الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) كانت قد اعلنت يوم الاربعاء الماضي ان عملية القرعة الخاصة بتصفيات الشان ستجرى يوم الاربعاء 9 اكتوبر الجاري انطلاقا من الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة.

وستقام المسابقة وفق ما اعلنه الهيكل القاري في كينيا وأوغندا وتنزانيا في الفترة من 1 إلى 28 فيفري 2025.

وسيتم تنظيم جولتين من التصفيات بنظام الذهاب والإياب قبل بلوغ المرحلة النهائية.

وتقام الجولة الأولى من التصفيات في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر ومن 1 إلى 3 نوفمبر 2024.

ومن المقرر أن تدور الجولة الثانية في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر ومن 27 إلى 29 ديسمبر 2024.

واعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ان المنتخب الفائز بالبطولة سيظفر بمنحة مالية تناهز مليوني دولار.

يذكر ان المنتخب التونسي الفائز بنسخة 2011 لم يؤكد بعد مشاركته في هذه المسابقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.