فقدان 40 شاباً خلال عملية ابحار خلسة :وكيل الجمهورية بمحكمة صفاقس يكشف  لحقائق آخر التطورات 

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 والناطق الرسمي باسمها  هشام  بن عياد في تصريح ل”حقائق” مساء   اليوم الجمعة 19 جانفي 2024 ان عمليات البحث عن  مفقودين من الجنسية التونسية أبحروا خلسة من سواحل صفاقس في اتجاه ايطاليا  لا تزال متواصلة من قبل وحدات الحرس البحري وجيش البحر .
مؤكدا في السياق ذاته انه الى حد هذه اللحظة لم يتم العثور على أي من المفقودين، مشيرا الى ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس1 اذنت بفتح بحث   تحقيقي  ضد كل من سيكشف عنه البحث  من اجل تهمة تكوين وفاق لتنظيم عمليات ابحار خلسة  مبينا انه سيتم توجيه تهم أخرى لكن بعمد معرفة مصير المفقودين.
واكد محدثنا انه  تم تسخير جميع الوحدات الميدانية التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط وإقليم الحرس الوطني بصفاقس من زوارق ، خوافر ، طوافات معززة بدوريات ساحلية ، دوريات جوية باستعمال الطائرة العمودية إلى جانب التنسيق مع الوحدات الميدانية لجيش البحر وذلك للقيام بعملية بحث بكافة الفضاءات البحرية والشريط الساحلي المتاخم لولاية صفاقس والمهدية.
وداد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.