عميد المهندسين التونسيين يدعو إلى تحسين أجور المهندسين

اكّد عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون، لدى مداخلته في برنامج “ويكاند_عالكيف”، السبت 5 أكتوبر 2022، أن أجر المهندسين التونسيين سواء في القطاع العام أو الخاص ضعيف جدا وهو أقل من القيمة المضافة التي يقدمونها للاقتصاد الوطني والثروة التي يخلقونها للبلاد.

ودعا سحنون إلى مراجعة أجور المهندسين التونسيين بالإضافة إلى تحسين ظروفهم المهنية من خلال تحسين مناخ الاستثمار خاصة البنية التحتية والقضاء على البيروقراطية التي قال إنها أصبحت خطرا يهدد البلاد.

وأشار سحنون، إلى ان تطور البلدان الشرق آسيوية كان بفضل جذب الكفاءات مما ساعدهم على الخروج من منوال الاقتصاد الريعي والتركيز على اقتصاد المعرفة يعني استغلال الكفاءات، وهو ما يجب أن تعمل به تونس وفق تعبيره.

كما أكد سحنون أن عديد الدول قامت ببعث صندوق لدعم الكفاءات والحفاظ عليها وجلبها خاصة المهندسين لأنهم أساس التنمية الاقتصادية، لافتا في هذا السياق إلى ان أجر المهندس المغربي ضعف أجر المهندس التونسي 4 مرات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.