على وقع تواصل الحرب في لبنان… إسرائيل “قدمت لواشنطن طلباتها لإنهائها”

 ذكر موقع “أكسيوس” نقلاً عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن إسرائيل قدمت للولايات المتحدة وثيقة، الأسبوع الماضي، في شأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.
وثيقة
أضاف التقرير أن مبعوث الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين سيزور بيروت، اليوم الإثنين، ليبحث مع المسؤولين اللبنانيين إمكانية سبل الحل الدبلوماسي للصراع.
ونقل موقع “واللا”، من جهته، عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أن “إسرائيل سلمت واشنطن وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب مع ’حزب الله‘”، مشيراً الى أن “وثيقة المبادئ تسمح للنازحين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم”.
“القرض الحسن”
في الأثناء، ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن أكثر من 10 غارات إسرائيلية استهدفت مساء الأحد – الإثنين فروعاً لجمعية “مؤسسة القرض الحسن” التابعة لـ”حزب الله” بعد تحذير للجيش الإسرائيلي من أنه سيستهدفها. وقال شهود إن حشوداً من السكان المذعورين تدفقوا إلى الشوارع وتسببوا في تعطل المرور في بعض أجزاء بيروت في ظل محاولتهم الوصول إلى أحياء يُعتقد أنها أكثر أمناً. وأوردت “الوكالة الوطنية” حدوث غارات عدة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مؤسسة “القرض الحسن”. وذكرت الوكالة أيضاً أن ضربات استهدفت هذه المؤسسة في بعلبك والهرمل في شرق لبنان.
عقوبات
وفي بعلبك (شرق) ضربت غارة سوقاً تجارية فيها مبنى كانت تستخدمه مؤسسة “القرض الحسن” سابقاً على ما أوضحت الوكالة اللبنانية، فيما قال مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية إن السكان أخلوا المنطقة بسرعة بعدما وجه الجيش الإسرائيلي تحذيراً بوجوب المغادرة. وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة “إكس”، أن “جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة ‘حزب الله‘ ضد إسرائيل”، مشيراً إلى أن الجيش “قرر مهاجمة هذه البنى التحتية”. و”مؤسسة القرض الحسن” جمعية مالية تابعة لـ”حزب الله” تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.
 (اندبندنت عربية)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.