صفاقس: المنظمة الدولية للهجرة تتعهد بتكثيف جهودها لتسجيل المهاجرين الراغبين في العودة الطوعية

أشرف المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة اليوم الأربعاء 22 ماي 2024 بمقر الولاية على جلسة عمل خصّصت للتباحث في سبل الترفيع في نسق العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين بصفاقس إلى اوطانهم وفق بلاغ لولاية صفاقس
و تعهدت المنظمة الدولية للهجرة بتونس بتكثيف جهودها بالتعاون مع السلطة الجهوية والهلال الأحمر التونسي بولاية صفاقس، التي يوجد بها عدد كبير من المهاجرين من مختلف الجنسيات، لتسجيل المهاجرين الراغبين في العودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية.
وقد دعا المعتمد الأول الى تذليل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانيات المادية واللوجيستية لتدعيم التعاون مع المنظمة في اطار السياسة العامة للهجرة بالتنسيق مع الهياكل والإدارات المختصة.
جدير بالذكر فقد أمنت المنظمة الدولية للهجرة بتونس منذ بداية سنة 2024 ، العودة الطوعية لاكثر من 2500 مهاجرا من تونس ضمن برنامج العودة الطوعية وإعادة ادماجهم في بلد المنشأ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.