شروط الانتفاع بقرض من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي !

انطلق أمس الاثنين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في قبول مطالب الإنتفاع بالقروض الإجتماعية.
وفي هذا السياق اكد رئيس مدير عام الصندوق، محمد كريّم كريّم، عدم وجود اختلاف بين شروط الإنتفاع بالقروض في القطاع العمومي والخاص، مشيرًا إلى أنّه “يوجد شرط وحيد بخصوص المنتفعين من القطاع الخاص، حيث يجب على المؤجر أن يكفل الأجير لإستخلاص مبلغ القرض”.

وأفاد كريّم، أنّ شروط الإنتفاع بقرض شخصي تتمثّل في أن يكون المضمون الاجتماعي مرسما أو قارا بعمله ومسجلا بالضمان الاجتماعي منذ ما لا يقل عن 2 سنوات وذلك في إطار مختلف الأنظمة القانونية أو الاتفاقيات الثنائية في مجال الضمان الاجتماعي.
كما يجب أن يكون للأجير أجور مصرح بها بعنوان 3 ثلاثيات على كل سنة، وشدد كريم على أن يكون المؤجر في وضعية قانونية إزاء الصندوق فيما يتعلق بخلاص الاشتراكات وتسديد القروض. مشيرا الى أن القرض الشخصي يصل إلى حدود 25 ألف دينار.

وبخصوص قرض السيارة، أفاد رئيس مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بأنّ “هذا القرض يشمل السيارة الجديدة والمستعملة التي لا تفوق مدة استخدامها سنتيْن”، مشيرًا إلى أنّ “مبلغ القرض سيكون 90% من ثمن السيارة الجديدة، و10% تمويل ذاتي من المنتفع”.

أما بالنسبة للقروض السكنية، قال كريّم إنّ “هذا الإجراء في انتظار مراجعة الأمر المتعلّق بالقروض السكنية والذي يقضي بالترفيع في قيمة القرض السكني إلى 100 ألف دينار”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.