رسمياً.. وزير الصحة السوداني يعلن عن إنتشار وباء الكوليرا

أعلن وزير الصحة السوداني، هيثم محمد ابراهيم، ظهور وباء الكوليرا بصورة رسمية في البلاد نتيجة لتكاثر الذباب المتوالد في مياه الخريف والمياه غير النظيفة للشرب.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إنهم اتخذوا عدة إجراءات لدرء اخطار الوباء القاتل كما تم إرسال أتيام للولايات للتقصي المرضي ووضع التدابير اللازمة.

وأضاف أن وزارة المالية اعتمدت مليار جنيه للطوارئ الصحية العاجلة  فضلا عن إيصال عدد من المعينات إلى الولايات المتأثرة بغرض حصر الوباء فضلا عن اتصالهم بوكالات الأمم المتحدة.

وكانت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس قالت أمس -الجمعة- إن الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب الأهلية في السودان فاقمت انتشار العديد من الأمراض من بينها الكوليرا التي حصدت أرواح مئات الأشخاص. وأكدت هاريس، في تصريحات أدلت بها لصحفيين، أنه تم الإبلاغ عن 11327 حالة إصابة بالكوليرا في السودان، كما تم الإبلاغ عن وفاة 316 شخصا بسببها. وقالت المسؤولة في المنظمة الأممية إن الإصابات بحمى الضنك والتهاب السحايا ارتفعت في السودان أيضا.

وأوضحت أن توقعات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أعداد المصابين بهذه الأمراض قد تكون أكثر مما يبلغ عنه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.