رئيس مصلحة إدارة النجاعة الطاقية: مليار دينار لبرامج التحكم في الطاقة

صرّح رئيس مصلحة إدارة النجاعة الطاقية في قطاع البناءات بالوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة عبد الرحمان المحفوظي، خلال لقاء تكويني ثان حول مبادرة” صحفيون سفراء الإنتقال الطاقي”، أن حاجة الوكالة المالية لتنفيذ برامجها للنجاعة الطاقية تناهز 1000مليون دينار، حسب دراسة للفترة الممتدة 2023 /2030 ووفق معطيات قدمت خلال مبادرة ”أيام الصحفيين سفراء الإنتقال الطاقي”، التي نظمتها الوكاله الوطنية للتحكم في الطاقة.

 

أما بخصوص برنامج الوكالة المتعلق بتعميم الفوانيس المقتصدة للطاقة، أكّد نجاح التجربة حيث قامت الوكالة إلى حد اليوم بتوزيع 4 مليون فانوس لفائدة 1.2 مليون شخص.

 

كما تمّ تجهيز 6000 ألاف مؤسسة تربوية وصحية بالمعدات الفوتوضوئية باعتبار أن هذا جزء من برامج التقليص من العجز الطاقي ولحسن الحظ لم تبلغ تونس مرحلة الذروة كما حصل في جويلية الماضي الا أنه منذ سنة 2010 إلى غاية سنة 2021 قامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بصرف ما قيمته 7 مليون دينار لتدعيم المنظومة الكهربائية، وفق المصدر ذاته.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.