رئاسة الحكومة تدعو إلى تقديم المشاريع السنوية للأداء لسنة 2025

دعت رئاسة الحكومة كافة المهمات إلى إعداد وتقديم المشاريع السنوية للأداء لسنة 2025 إلى وزارة المالية في أجل أقصاه 15 جوان 2024.

وأضافت رئاسة الحكومة في وثيقة وجهتها إلى المسؤولين على الوزارات ورؤساء الهياكل والولاة ورؤساء البرامج ونشرتها على موقعها، أن هذه الخطوة تهدف إلى اعتماد هذه الوثائق من قبل متصرفي الميزانية في جلسات نقاشات الميزانية.

ويعد المشروع السنوي للأداء وثيقة مصاحبة للمشروع السنوي للميزانية ويلحق بقانون المالية لنفس السنة ويكون المشروع السنوي للأداء مطابقا في تقديمه للتقسيم البرامجي المعتمد.

وشددت رئاسة الحكومة، في سياق متصل، على ضرورة تفعيل حوار التصرف مع مختلف الأطراف المعنية طيلة إعداد المشروع السنوي للاداء بالاستناد الى الادلة والمذكرات التوجيهية والتثبت من صحة ومصداقية المعطيات المدرجة بالمشروع.

وطلبت ايلاء الاهمية اللازمة لملاحق المشروع السنوي للاداء وتكريس الطابع الاستراتيجي للوثيقة واعتماد المنظومة المعلوماتية لمتابعة الاداء الموضوعة على الذمة من قبل كافة المتدخلين في السياسة العمومية.

واكدت على ضرورة حضور كل رؤساء البرامج ورؤساء وحدات التصرف في الميزانية حسب الاهداف القطاعية ومراقبي المصاريف العمومية والمكلفين باعداد وتنفيذ الميزانية على مستوى المهمات للاجتماعات المتعلقة بالميزاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.