تونس والجزائر تعززان التعاون في مجال الحماية المدنية من خلال عملية بيضاء مشتركة لمجابهة حرائق الغابات

في إطار تنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة التقنية التونسية الجزائرية في مجال الحماية المدنية، التي انعقدت بطبرقة من 21 إلى 25 جانفي 2024، يشارك فريقان من الحماية المدنية التونسية في عملية بيضاء مشتركة اليوم الاثنين 20 ماي 2024 مع الحماية المدنية الجزائرية لمجابهة حرائق الغابات بولايتي سوڤ أهراس وتبسة الجزائريتين.

ويشارك الفريقين التونسيين للحماية المدنية بـ 14 وسيلة تدخل في العملية المشتركة بولاية سوڤ أهراس، وسبع وسائل تدخل أخرى في ولاية تبسة.

وتهدف هذه العملية إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال مواجهة حرائق الغابات والتصدي للكوارث الطبيعية، وتأتي ضمن الجهود المشتركة لتعزيز السلامة والأمان للمواطنين في تونس والجزائر.

كما تمثل هذه الخطوة التزاما من البلدين بتطوير القدرات المشتركة في مجال الحماية المدنية، وتفعيل التوصيات المنبثقة عن اللجنة المشتركة التقنية لتعزيز العمل المشترك والتنسيق الفعال في مجابهة التحديات البيئية والإنسانية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.