تونس تحتضن قمة دولية لـ ‘ون ورلد نيكسس’ الشهر المقبل

ستستضيف تونس من 14 إلى 17 نوفمبر 2024 حدث “ون ورلد نيكسس -One World Nexus ” الذي يجمع حوالي 100 ممثل من مختلف الدول لمناقشة القضايا العالمية الملحة، مع تركيز خاص على موضوع تغير المناخ.

وتُعتبر هذه القمة منصة حيوية لتعزيز الحوار الدولي وتبادل الأفكار بين صانعي السياسات والخبراء من مختلف المجالات.

إلى جانب الجلسات النقاشية والمشاركات المتخصصة، سيشمل الحدث أنشطة إنسانية تهدف إلى دعم الأطفال الأيتام في تونس، مما يبرز الجوانب الاجتماعية لعمل المنظمة العالمية.

وتعتبر هذه المبادرة جزءًا من جهود تونس لتعزيز التعاون الدولي وإبراز دورها الدبلوماسي والثقافي على الساحة العالمية.

وسيستفيد المشاركون من هذه القمة ليس فقط من تبادل المعرفة، بل أيضًا من فرصة اكتشاف الثقافة التونسية الغنية. إذ يسعى الحدث إلى تعزيز الروابط الدبلوماسية بين الدول المشاركة والعمل على إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجهها العالم اليوم، من خلال مناقشات تركز على قضايا المناخ والتنمية المستدامة.

وتتخصص “ون وورلد نكسس”، ومقرها في نيويورك، في تنظيم محاكاة دبلوماسية تحاكي منظمات دولية مرموقة مثل الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي. وتركز هذه المحاكاة على مواضيع تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs). وتستند المبادئ الأساسية للمنظمة إلى أربع ركائز: الدبلوماسية، القيادة، المناصرة، والوعي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.