توزر تستعد للصالون الدولي الأول للسياحة الواحية والصحراوية

أكد مدير الديوان الوطني للسياحة التونسية حلمي حسين، أن احتفال شركة الطيران الفرنسية الخاصة ترانسافيا بمرور سنة على إطلاق خط توزر-باريس، يتزامن مع الإعداد للصالون الدولي الأول للسياحة الواحية والصحراوية، الذي ستحتضنه مدينة توزر بداية شهر ديسمبر القادم.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الديوان يدعم عديد التظاهرات الثقافية والرياضية بما يخدم النشاط السياحي، من بينها سلسلة من سباقات الرالي آخرها رالي الشط يمتد من 27 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر القادم معربا عن أمله أن يكون الصالون الدولي الأول في حجم ما تستحقه الجهة من اهتمام وتطوير للنشاط الجوي سواء الرحلات الداخلية أو إحداث خطوط دولية أخرى.

وأوضح مدير عام الديوان، في جانب آخر، أن الوجهة السياحية توزر ستتدعم بإعادة فتح ثلاث وحدات سياحية مغلقة منذ عدة سنوات، عن طريق مستثمرين خواص بعد مساعدتهم من وزارة السياحة، لافتا إلى المؤشرات المتعلقة بالقطاع السياحي بالجهة حيث سجّل شهر أكتوبر الجاري زيادة في عدد السياح الأوروبيين ب 26,5 بالمائة وزيادة ب 16,4 بالمائة من جانفي وحتى أكتوبر وزيادة بـ 7,4 بالمائة سجلتها جميع الجنسيات الوافدة على تونس.

يشار إلى أن مهنيي القطاع السياحي يعكفون بدعم من وزارة السياحة والصناعات التقليدية على إعداد النسخة الأولى من الصالون الدولي للسياحة الواحية والصحراوية أيام 3 و4 و5 ديسمبر القادم ومن المنتظر أن يشهد مشاركة وكالات أسفار وشركات طيران أوروبية من بينها شركة ترنسافيا، وفق محمد الطاهر العصمة رئيس لجنة السياحة الواحية والصحراوية بالجامعة التونسية لوكالات الأسفار.

(وات)

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.