تم خلالها اصدار عدة بطاقات جلب في حق مسؤولين ووزراء سابقين بالداخلية : ملف قتل طالب بالمركب الجامعي بالرصاص فترة حكم بن علي امام القضاء

ستنظر خلال الاسبوع المقبل هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتداىية بتونس في ملف قتل طالب رميا بالرصاص داخل الحرم الجامعي أثر احتجاجات للطلبة فترة حكم بن علي .

يذكر ان الداىرة الجنائية قررت مؤخرا صدار بطاقة جلب في حق وزير داخلية وامنيين شملتهم الابحاث في الملف .

وكانت هيئة الحقيقة والكرامة قد أحالت خلال سنة 2018 ملف الطالب بكلية الهندسة على الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وتتعلق قضية الحال وفق ما اوردته هيئة الحقيقة والكرامة، اثناء احالتها للملف على المحكمة الابتدائية بتونس بجرائم بالقتل العمد عبر رصاصة من الخلف ومن مسافة قريبة وشهادة زور بتعمد تزوير محضر البحث لإخفاء اثار الجريمة.

وقد وجهت الاتهامات فيها الى كل من الرئيس السابق زين العابدين بن علي وفرج قدورة وعادل بن عائشة وبشير المحيرصي وعادل معيزة و لطفي العمري. وتجدر الاشارة في هذا الاطار الى انّ الدوائر المتخصصة في العدالة الانتقالية، قد قررت اصدار بطاقات جلب ضد إطارات أمنية ووزراء سابقين بالداخلية في العديد من الملفات (ملف أحداث شهداء وجرحى الثورة بالكرم ، وملف الشهيد احمد العمري الذي اغتيل عام 1991، وما يعرف بـملف «أحداث الثورة في لافايات وملف براكة الساحل وملف الحوض المنجمي واحداث انتفاضة الحوض سنة 2008…).

العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.