تمديد الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني  لمدة 48 ساعة اضافية

كشفت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، اليوم السبت 30 ديسمبر 2023 ، خلال  اجتماع المكتب التنفيذي مع محامي النقابة الأستاذ معاذ البجاوي للتداول في ملف الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني، ومناقشة كل الخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها ، أنه وقع  تمديد الاحتفاظ بزياد الهاني  لمدة 48 ساعة اضافية،  معتبرة أنه مؤشر لمواصلة الانحراف بالاجراءات القانونية التي تستوجب التتبع في حق الصحفيين التونسيين، وفق نص البلاغ الصادر عن النقابة .

هذا و دعت النقابة عموم الصحفيات والصحفيين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتونس يوم الاثنين 1 جانفي 2024 بداية من الساعة العاشرة صباحا.

يشار أن  وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس  كان قد قرر مساء يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 إبقاء الصحفي زياد الهاني في حالة احتفاظ إثر الاستماع له من قبل الفرقة الخامسة للحرس الوطني بالعوينة بتهمة “الإساءة إلى وزيرة التجارة”.

و أنه تم الاستماع إلى زياد الهاني  بصفته ذي شبهة على خلفية تصريحاته كمعلق على موجات إذاعة “اي أف أم” والتي انتقد فيها وزيرة التجارة .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.