تعيين يحيى السنـوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة ح_م_اس خلفا لإسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” عن اختيار يحيى السنـوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية، الذي جرى اغتياله في طهران خلال الأيام الماضية.

والسنـ.وار من مواليد 29 أكتوبر 1962، مخيم خان يونس، فلسطين، وهو سياسي فلسطيني وقيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ورئيس المكتب السياسي لها في قطاع غزة منذ 13 فبراير 2017، وأحد مؤسسي الجهاز الأمني للحركة، والذي سُمِّيَ جهاز الأمن والدعوة (مجد)، عام 1985، وهو الجهاز المخول بملاحقة جواسيس الاحتلال الصهيوني، شقيقه هو القيادي في كتائب القسام محمد السنـ.ـوار .

في العام 1989 حكمت عليه إسرائيل من خلال المحكمة العسكرية في غزة، بأربعة أحكام بالسجن مدى الحياة و25 عام أخرى، بعد إدانته بقتل وتعذيب أربعة فلسطينيين أعتبرهم متعاونين، قضى منها 22 عامًا حتى إطلاق سراحه من بين 1027 أسير فلسطيني آخر في عملية تبادل أسرى عام 2011 مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.