تخصيص 35 منحة لفائدة المتفوقين في الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا2024

تخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دورة المتفوقين في إمتحان الباكلوريا لسنة 2024، 35 منحة في الجامعات الفرنسية والألمانية أو الدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس لفائدة 155 متفوقا، حسب فيديو نشرته الوزارة على « الفايسبوك. ».

 

ويشارك في دورة المتفوقين، الناجحين في شعب الرياضيات والعلوم التجريبية والإقتصاد والتصرف والعلوم التقنية وعلوم الإعلامية بمعدل 16 فما فوق إضافة إلى المتحصلين على معدل 14 فما فوق في شعبة الآداب.

 

وحدد سقف 10 بالمائة من عدد البقاع المفتوحة لفائدة المترشحين المحرزين على شهادة أجنبية معادلة لشهادة الباكالوريا الأفضل ترتيبا حسب مجموع النقاط من بين كافة المترشحين للالتحاق بالمرحلة التحضيرية للدراسات الهندسية بفرنسا وبالمرحلة التحضيرية للدراسات الهندسية بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس.

 

ويشترط على المتوفقين ملئ إستمارة بطاقة الإختيارات عبر الموقع واستعمال كلمة العبور الخاصة www.orientation.tn ، وذلك من 5 إلى 7 جويلية على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 9 جويلية 2024 في نفس الموقع أو عبر الإرسالية القصيرة.

 

ويجب على المقبولين أوليا، حضور الاجتماعات الإخبارية التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس أيام 11 و15 و16 جويلية 2024 حسب الاختصاص. وإذا لم يحضر المترشح هذه الاجتماعات يعتبر متخليا.

 

ويشار أن نسبة النجاح في هذه الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا 42.20 بالمائة وبلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا الإمتحان 140213 .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.