تتويج 10 مؤسسات تونسية مُنتجة لزيت الزيتون البكر في لوس أنجلس

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في بلاغ لها عن تتويج 10 مؤسسات منتجة ومصدّرة لزيت الزّيتون التّونسي البكر الممتاز المعلّب، خلال هذا الأسبوع بميداليّات في المسابقة الدوليّة لأحسن زيت زيتون بكر ممتاز، بلوس أنجلس بالولايات المتحدة الأمريكيّة.

وأوضحت الوزارة أن زيت الزيتون التّونسي حطّم أرقاما قياسيّة خلال الثّلاث سنوات الأخيرة في كلّ المسابقات الدّوليّة وتحصّلت تونس على 211 ميداليّة خلال سنة 2023 و300 ميداليّة في سنة 2022 و214 ميداليّة في سنة 2021 وتعتبر تونس ضمن العشر الأوائل في العالم في هذا المجال.

وقالت ان هذه التتويجات العالميّة تساعد على التعريف بزيت الزيتون التّونسي المعلّب على أوسع نطاق على مستوى العالم وذلك لدى الفاعلين في القطاع ولدى المختصّين والمشترين والمستهلكين في كلّ العالم.

يذكر أن معدل سعر تصدير زيت الزيتون التونسي سجل تطورا إيجابيا بنسبة 74 بالمائة، خلال اشهر نوفمبر وديسمبر 2023 وجانفي 2024 مقارنة بنفس الفترة من الموسم الفارط، مع تحسّن في الكميات المصدّرة من زيت الزيتون المعلّب بـ9 بالمائة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.