بعد اعتراضات مختلفة: الفيفا ترفض اتهامات ودفوعات مازيمبي.. وتمنح كينزومبي رخصة اللعب للإفريقي

قيصر بن علي-
تمكن النادي الإفريقي أخيرا من تأهيل مهاجمه الكونغولي فيليب كينزومبي بعد أن تحصل اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 على رخصة الانتقال الدولية المؤقتة ليكون بالتالي مؤهلا من الناحية القانونية بداية مواجهة النادي الصفاقسي في إطار الجولة الخامسة من البطولة.

وكان الاتحاد الدولي “فيفا” قد منح الجامعة الكونغولية مهلة بأسبوع بداية من يوم الاثنين الماضي للرد على الطلب الذي تقدم به نادي باب الجديد للحصول على رخصة الانتقال الدولية لكينزومبي على أن ينظر القاضي الفردي بعد نهاية المهلة في حال الرفض ليتولى منح الأفارقة ترخيصا مؤقتا إلى حين البت من قبل غرفة فض النزاعات في أصل القضية التي رفعها مازيمبي الكونغولي وهو ما تمّ اليوم.

وكان “تي بي مازيمبي” قد دفع باتهام كينزومبي بالتدليس فضلا عن اتهام الافريقي بتحريض اللاعب وهو ما جعل “الفيفا” تفتح تحقيقا في الملف الأمر الذي أدّى إلى تأخير عملية التأهيل.

وأغلقت “الفيفا” قضية التدليس لضعف قرائن الفريق الكونغولي في حين استظهر الأفارقة بوثيقة فسخ العقد بين اللاعب ونادي الرجاء المغربي لينفي اتهامات التحريض ويؤكد سلامة موقفه وهو ما ساهم في حلحلة الملف وحصول كينزومبي على رخصة اللعب بقميص الأحمر والأبيض.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.