بسبب القصف.. مستشفيات بجنوب لبنان خارج الخدمة

أعلنت مستشفيات ‘مرجعيون الحكومي’ و’ميس الجبل الحكومي’ و’بنت جبيل الحكومي’ و’صلاح غندور في جنوب لبنان تعليق خدماتها على وقع تكثيف غارات الكيان الصهيوني.

وقال الطبيب مؤنس كلاكش مدير مستشفى مرجعيون الحكومي في جنوب لبنان، إن هجوما وقع على بعد نحو خمسة أمتار من مدخل المستشفى، مضيفا أن الطاقم الطبي قرر إخلاء المستشفى مؤقتا.

وأضاف “لم يصب أحد من الطاقم الطبي، لكننا قررنا الإخلاء مؤقتا لحين استجلاء الوضع الأمني”.

وشنّ طيران الإحتلال سلسلة من الغارات الجوية على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، ليل الخميس إلى فجر الجمعة، في هجوم هو الأعنف منذ اغتيال حسن نصر الله زعيم حزب الله.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن الطيران الحربي للكيان شنّ غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد منتصف الليل، استعمل فيها عددا كبيرا من القنابل الفراغية والارتجاجية الخارقة للتحصينات، وبدا صوت التفجيرات أقوى من صوت الغارات التي استهدفت المبنى وقتلت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي.

وتجدد قصف الإحتلال الإسرائيلي وسط غموض حول مصير القيادي هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة حسن نصر الله.

من جانبه أكد وزير الدفاع بدولة الإحتلال يوآف غالانت أنه تمّ توجه ضربات مؤلمة ومتتالية لحزب الله، مضيفاً أن هناك المزيد من “المفاجآت” لدى إسرائيل.

وقال غالانت خلال زيارته للحدود الشمالية للأراضي المحتلّة “إن حزب الله يتعرض لضربات موجعة للغاية الواحدة تلو الأخرى، ولاتزال لدينا المزيد من المفاجآت، بعضها تم تنفيذه بالفعل، والبعض الآخر سيتم تنفيذها”.

كما أكد غالانت أن جيش الإحتلال سيواصل العملية العسكرية حتى تدمير جميع المواقع العسكرية لحزب الله، وفق قوله.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.