بريطانيا تقدم تمويل مالي لليبيا للتعامل مع الهجرة غير الشرعية

قدمت وزارة الداخلية البريطانية، تمويل مالي لليبيا بقيمة مليون جنيه استرليني للتعامل مع الهجرة غير الشرعية، وذلك كجزء من اتفاق.
ونقلت وكالة “بي.إيه.ميديا” البريطانية عن الوزارة أن هذا التمويل سيساعد في معالجة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، وسط وصول عدد قياسي للمهاجرين، الذين يتوجهون إلى أوروبا من شمال أفريقيا .
وأوضحت الوكالة البريطانية أن وزير الهجرة غير الشرعية ” مايكل توملينسون ” أعلن عن حزمة التمويل بعد زيارته إلى ليبيا في وقت سابق هذا الأسبوع .
 وقالت الوزارة إن هذا التمويل سيدعم حماية المهاجرين في ليبيا وسيساعد في منع الرحلات إلى أوروبا، من خلال معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.
وأضافت الوزارة أن أكثر من 150 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا بحرا العام الماضي، بعد أن عبروا البحر المتوسط وهو رقم قياسي على الإطلاق، حيث إن الكثير من هؤلاء انطلقوا من ليبيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.