بداية من الغد ولمدة 3 أيام: مبادرة بقبلاط لتخفيض سعر الخرفان.. التفاصيل !

أعلن رئيس الاتحاد المحلي للفلاحين بقبلاط مختار الرياحي أن الشركة الأهلية “الامتياز” بالتعاون مع الاتحاد المحلي للفلاحين بقبلاط من ولاية باجة، أطلقت مبادرة لبيع الخرفان بسعر 20 دينارا للكيلوغرام الواحد، انطلاقا من يوم غد الجمعة ولمدة 3 أيام، وهو السعر الاكثر انخفاضا الذى تم تداوله لأضاحي عيد الأضحي لسنة 2024 حتى اليوم، وتعد أقل من سعر تكلفة الخروف وفق تعبيره.

وأضاف الرياحي في تصريح اعلامي اليوم الخميس أن 20 فلاحا من المنطقة انخرطوا في هذه المبادرة إلى غاية أمس الاربعاء، في انتظار أن تشهد إقبال عدد آخر من مربي الماشية، مشيرا الى انه سيقع تركيز نقطة البيع بمقر الشركة الأهلية وسط مدينة قبلاط، لتسهيل عملية اقتناء أضاحي العيد على المواطن.

وثمن الرياحي جهود الفلاحين بالمنطقة لمساعدة المستهلك على اقتناء الأضاحي باقل تكلفة، مبرزا أن السعر الحقيقي للكيلوغرام الواحد من لحم الخروف خلال الموسم الحالي يقدر بـ21 دينارا و900 مليم.

يذكر أن اسعار الخرفان شهدت خلال سنة 2024 ارتفاعا ملحوظا، حيث يتراوح السعر القانوني للكيلوغرام الواحد من الخروف الحي بين 23 و25 دينارا، كما فاق الكيلوغرام الواحد من اللحم لدى القصابين الـ50 دينارا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.