ايقافات بالجملة بسبب عمليات تدليس للتزكيات

افاد  الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس في تصريح لحقائق أنه وعلى إثر ورود معلومات تفيد بقيام مجموعة من الأفراد بتدليس التزكيات لفائدة عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية مقابل مبالغ مالية متفاوتة، أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بمباشرة الأبحاث.

 

وبعد تفتيش محل سكنى المشتبه به الأول بجهة بومهل من ولاية بن عروس وهو صاحب قناة إخبارية على شبكة الإنترنت ومنزل المشتبه به الثاني بجهة سهلول من ولاية سوسة وهو صحفي ومنزل المشتبه به الثالث بجهة كندار من ولاية سوسة هو عسكري متقاعد ومدير حملة انتخابية لأحد المترشحين تم حجز عدد كبير من التزكيات فاق عددها العشرة آلاف تزكية بأسماء مجموعة من المترشحين للانتخابات الرئاسية.

 

وبينت الأبحاث قيام المشتبه بهم بتدليس التزكيات من خلال تحوز أحدهم على قاعدة بيانات تحتوي علي 19887 هوية.

 

وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم من أجل جرائم تكوين والانخراط في وفاق إجرامي والتدليس ومسك واستعمال مدلس والأبحاث ما تزال جارية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.