انطلاق الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

انطلقت منذ قليل فعايلات الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم بمقره في باردو.

ويتكون المجلس الوطني للجهات والأقاليم من 77 عضوا موزعين بين 3 أعضاء مجلس جهوي عن كل ولاية من ولايات الجمهورية التونسية (24 ولاية)، وعضو واحد عن كل إقليم من أقاليم البلاد (5 أقاليم).

وضبط الأمر عدد 196 المؤرخ في 16 أفريل 2024 الصادر بالرائد الرسمي(عدد 49) والمتعلق « بدعوة أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم لحضور جلسته العامة الافتتاحية »، الإجراءات الترتيبية لعقد هذه الجلسة فيما يتعلق برئاستها وجدول أعمالها المتضمن بالخصوص انتخاب رئيس المجلس ومساعديه وتشكيل لجنة لإعداد النظام الداخلي.

ونص الفصل الثاني على أن يرأس الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس أكبر الأعضاء سنا وذلك بمساعدة أصغرهم وأصغرهن سنا إلى حين انتخاب رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

ووفق الفصل الثالث، يتلو رئيس الجلسة العامة الافتتاحية أو أحد مساعديه القائمة النهائية للمنتخبين بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم بناء على قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المتعلق بالتصريح بالنتائج النهائية لانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم، ويؤدي إثر ذلك أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم اليمين بصورة جماعية .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.