انطلاق أشغال بناء الفضاء النموذجي للأسرة بسيدي بوزيد

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 ، في بلاغ لها ، أنّ أشغال بناء الفضاء النموذجي للأسرة بدوار السلاطنيّة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد انطلقت أمس الأربعاء 27 ديسمبر 2023.
ويضمّ هذا المشروع النموذجي الأوّل من نوعه وطنيّا، الذي أعلنت عنه وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى ،لدى زيارة عمل إلى ولاية سيدي بوزيد في 17 جانفي 2023، على فضاء للعائلة وروضة عموميّة وفضاء نهاري لكبار السن وفضاء إداري، إلى جانب ملعب ومطبخ وفضاء خارجي على عقار مساحته 5000 مترا مربعا.
وخصّصت الوزارة لهذا المشروع اعتمادات ماليّة بحوالي 6 مليون دينار تشمل الدراسات والبناء والتجهيز.
ويهدف إحداث هذا الفضاء، الذي سيستفيد منه حوالي 3 آلاف أسرة من تلك المنطقة، إلى مرافقة الأسر ومساعدتهم على القيام بوظائفهم والإحاطة والمرافقة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والصحيّة والنفسيّة لأفراد الأسرة والوقاية من السلوكات المحفوفة بالمخاطر والحماية منها، إلى جانب التخفيض من نسب الظواهر الاجتماعيّة المستجدّة والمهدّدة بالتماسك الأسري.
وورد في البلاغ الصادر عن وزارة المرأة أن هذا المشروع سيوفر  خدمات متنوّعة لفائدة أفراد الأسرة كالترفيه والتنشيط والإرشاد والتوجيه والتكوين والتوعية والتثقيف والإحاطة بكل الفئات من نساء وأطفال وشباب وكهول وكبار سن.
ومن المنتظر أن تنطلق قريبا أشغال مشروعيْ فضاء للأسرة بالمطويّة من ولاية قابس وبالسواسي من ولاية المهديّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.