اليوم: رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تزور تونس

تؤدي اليوم الاثنين 19 فيفري  2024 رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، زيارتها الأولى إلى تونس، أين ستلتقي برئيس الدولة، قيس سعيد، ورئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي.

ووفق بلاغ صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ستلتقي المسؤولة الأولى عن البنك الأوروبي أيضا، بممثلي الهياكل المالية المحلية والدولية، بالإضافة إلى أعضاء من مجتمع الأعمال.

وستتركز المحادثات، وفق المصدر ذاته، على دعم برنامج الإصلاح لخلق الفرص الاقتصادية وتمويل القطاع الخاص وتعميق البعد الايكولوجي للاقتصاد.

وسيرافق رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال هاته الزيارة، كل من المديرة الأولى المسؤولة عن القسم الجنوبي والشرقي من حوض البحر الأبيض المتوسط ​​(منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط)، هايك هارمجارت، ومديرة المكتب المحلي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس، نوديرا مانسوروفا.

يشار الى ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قد استثمر منذ إطلاق عملياته في تونس سنة 2012، أكثر من 2،1 مليار اورو، لفائدة 69 مشروعا في البلاد، ودعم أكثر من 1200 مؤسسة صغرى ومتوسطة، من خلال الدعم التقني الممول من الاتحاد الأوروبي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.