اليوم: انطلاق التداول في الأحكام العامة والعضوية والحصانة بمجلس الجهات والأقاليم

تشرع لجنة صياغة النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم (الغرفة التشريعية الثانية)، اليوم الخميس 2 ماي 2024، في التداول في الأحكام العامة والعضوية والحصانة.

ومن المقرر أن يتم الاستعانة بخبراء سبق لهم المشاركة في وضع أنظمة داخلية، كما تم أيضا إقرار إمكانية حضور 6 نواب من المجلس، في كل اجتماع للجنة النظام الداخلي لتقديم مقترحات كتابية إلى رئيس اللجنة ومناقشتها لاحقا من قبل أعضاء اللجنة القارين.

يشار إلى أنه تم يوم الاثنين الماضي خلال الجلسة الأولى من اجتماعات لجنة النظام الداخلي بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، انتخاب النائب أحمد قارة علي، رئيسا لهذه اللجنة التي ستتولى إعداد النظام الداخلي للغرفة التشريعية الثانيية كما انتخب كل من علي الماجري نائبا لرئيس اللجنة وسامية السويسي مقررة.

ويتكون المجلس الوطني للجهات والأقاليم الذي عقد جلسته الافتتاحية في 19 أفريل، من 77 عضوا من بينهم 72 عضوا انتخبوا عن المجالس الجهوية بكل ولاية من ولايات الجمهورية (24 مجلسا جهويا )، و5 أعضاء عن مجالس الأقاليم (5 أقاليم).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.