اليوم الاحتفاء بذكرى غزوة بدر الكبرى و نزول القرآن الكريم الموافقة ليوم 17 من رمضان المعظم

يحتفي المسلمون اليوم الاربعاء 27 مارس 2024 بذكرى غزوة بدر الكبرى و نزول القران الكريم الموافقة ليوم 17 من رمضان المعظم لما لها من اهمية في التاريخ الاسلامي وفي اعلاء شان الاسلام والمسلمين حيث تعد هذه الغزوة معركة فاصلة في تاريخ الاسلام لذلك سماها الله عز وجل بيوم الفرقان .

و بهذه المناسبة ادى امس وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي زيارة إلى ولاية جندوبة افتتح اثناءها المعرض الجهوي للموروث المادي واللامادي بالجهة .

وقال إن مثل هذه المعارض تعدّ نافذة مفتوحة على مخزون من التراث القادر على دعم السياحة الدينية بالجهة وتثمين تراثها المادي واللامادي وتحويله الى محطة تشدّ الدارسين والباحثين في مضامين عشرات المخطوطات والخطب الدينية القديمة وإبراز قيمتها التاريخية والحضارية والعلمية.

كما افتتح وزير الشؤون الدينة على هامش زيارته الى ولاية جندوبة جامع علي ابن ابي طالب بمنطقة « العرايبيّة » بمعتمدية بوسالم وجامع السلام بمنطقة « المناصريّة » .

و تعهد بتطوير البنية التحتية لعدد من المساجد والجوامع وصيانتها للحفاظ على طابعها المعماري ووقاية المصلين من أي مخاطر يمكن ان تطالهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.