النفطي للسفيرة الألمانية: تونس دخلت بعد الانتخابات مرحلة جديدة في تعزيز مسارها السياسي والاقتصادي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي امس الإثنين 14 أكتوبر 2024، السفيرة الجديدة لجمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس إليزابيث فولبرس.

وكان اللقاء فرصة للوزير للتأكيد على متانة العلاقات التاريخية التونسية الألمانية وعلى الروابط المتعدّدة الاقتصادية والثقافية والبشرية القائمة بين البلدين والرغبة في تعميقها في إطار الاحترام المتبادل.

كما أكّد الوزير أن تونس قد دخلت مع نجاح الانتخابات الرئاسية، مرحلة جديدة في بناء وتعزيز مسارها السياسي والاقتصادي، معتمدة في ذلك على مواردها الذاتية وعلى الشراكة مع الدول الصديقة مثل ألمانيا.

ومن جهتها، جدّدت السفيرة الألمانية استعداد بلادها لتعزيز الشراكة التونسية الألمانية في قطاعات التعاون التقليدية وتوسيعها لتشمل قطاعات جديدة واعدة. كما أكّدت استعداد ألمانيا لدعم بلادنا في مسارها الإصلاحي سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي لمواجهة التحديات الراهنة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.