النسخة الثانية من يوم النمو التجريبي من Wikistartup

عاد يوم النمو التجريبي Demo Day Growth’act من Wikistartup مجددا في نسخته الثانية لهذه السنة بعد نجاح النسخة الأولى التي انطلقت السنة الفارطة.

وقد عاش نزل نوفوتال البحيرة 2 بتاريخ 14 جوان 2024، على وقع هذا الحدث الفريد والمبتكر في عالم الشركات الناشئة التونسية.
تم تصميم برنامج Growth Act ​​by Wikistartup لمساعدة الشركات الناشئة الواعدة والمبتكرة على التوسع عالميًا، ويهدف إلى توفير الموارد الضرورية والأدوات اللازمة والموجهين ذوي الخبرة لمساعدتهم على تحقيق توازنهم المطلوب و اقتحام أسواق جديدة.
و يأخذ هذا الحدث شكل يوم عرض توضيحي و مناسبة للتواصل بين مختلف الأطراف و يختتم برنامج Growth Act ​​ هاتين النسختين بدعم wikistartup ل 19شركة ناشئة متفردة .
تم اختيار الشركات الناشئة العشر في هذه النسخة من بين 100 طلب لتستفيد من دعم لمدة تعادل 6 أشهر.
العديد من الضيوف والمشاركين خلال هذا الحدث، أتيحت الفرصة للعديد من الضيوف والمشاركين و هم الشركات الناشئة، والمنظمات البيئية لريادة الأعمال والمالية، والمجموعات الكبرى، والمستثمرين، والصناديق الدولية، وشركاء البرنامج بالإضافة إلى فريق Wikistartup لتصفح العروض والانغماس في عوالم مختلفة تم إنشاؤها وتكييفها لخدمة مواضيع بعينها ، و هذا من شأنه أن يعزز الانغماس بشكل أعمق في مشاريع وأفكار رواد الأعمال.
و كانت هذه البادرة فرصة لاكتشاف المنتجات و الحلول التي قدمتها الشركات الناشئة عن قرب وفقًا لثلاثة مواضيع محددة وهي : بوابة الثقة، وبوابة الإبداع الإلكتروني، والبوابة الخضراء للتنمية المستدامة. وهذا ما أتاح التواصل المباشر وجها لوجه بين الشركات الناشئة والجهات الفاعلة الرئيسية في مجال النمو.

وقد أتيحت للمشاركين فرصة اختيار من سيتم منحهم تأشيرة رمزية للشركات الناشئة من خلال ختم جواز سفرهم الريادي ، و في ما يلي الشركات الناشئة المستفادة من البرنامج : Baity.tn، Papritech، Future Fuel، Waf waf House،
Autoécoleplus,tn، Kalys design store، Seniatna، Smart Farm، Bambinosit، Résaprivée.

10 شركات ناشئة ومبتكرة

من بين المميزات الجديدة التي اقترحها Demo Day de Growth’Act by wikistartup ، تنفيذ مفهوم مبتكر لتقديم تجربة تشاركية فريدة تختلف عن المفهوم الكلاسيكي. حيث كانت الفكرة الرئيسية للحفل هي تقسيم الشركات الناشئة العشرة المستفيدة إلى 3 غرف لكل واحدة خصوصياتها .
وقد سلطت كل غرفة الضوء على مجموعة من الشركات الناشئة، مما يوفر للضيوف زيارة ثرية باكتشاف صانعي النمو والتفاعل معهم و عرض مواهبهم و تقديم مشاريعهم المختلفة بكل ثقة.
بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم حفل كوكتيل لدعم التواصل بين الحضور ، مما يوفر بيئة ودية تساعد على التبادلات والمناقشات حول اتجاهات الشركات الناشئة والمبتكرة وامكانيات التعاون المحتملة.

و تجدر الاشارة أن هذا المشروع، الذي بدأته Wiki Startup كأول حاضنة خاصة وتم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية وExpertise France عن طريق برنامج FAST، يهدف إلى تعزيز تدويل الشركات الناشئة. و الهدف الرئيسي هو الحصول على الحد الأقصى من الطوابع الخضراء خلال المناقشات، التي ترمز إلى الاتفاق على مواصلة التبادلات، من أجل تسهيل تطوير الشركات الناشئة المستفيدة، وتحفيز المناقشات مع مختلف الضيوف الحاضرين، وتبادل الأفكار وتأسيس الشراكات وأوجه التعاون الأخرى مع الشركات الكبرى والمستثمرين والمنظمات .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.