المهرجان الوطني لمصيف الكتاب ينطلق يوم 15 جويلية

تنفيذا للخطة الوطنية للترغيب في المطالعة وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، تنظم إدارة المطالعة العمومية بالإدارة العامة للكتاب، المهرجان الوطني لمصيف الكتاب في دورته 31 وذلك من 15 جويلية إلى غاية 15 أوت 2024 بكامل شبكة المكتبات العمومية.

وتنتظم هذه التظاهرة سنويا في كامل شبكة المكتبات العمومية فضلا عن أنها  تكتسح الفضاءات التي تشهد كثافة ارتياد عالية على غرار الشواطئ والمنتزهات الترفيهية والفضاءات التجارية العامة والمستشفيات والسجون والتجمعات السكانية داخل مناطق العمران وخارجها، حيث تقترح إدارة المطالعة العمومية تنظيم عدد من الأنشطة في علاقة بالكتاب والمطالعة وذلك في سياق تعميق التواصل بين القارئ والكتاب أثناء الفترة الصيفية.

ويتمثل حضور المكتبات في هذه الفضاءات من خلال تركيز خيام يتم تأثيثها بالكتب والتجهيزات اللازمة لتنظيم أنشطة ذات أبعاد ترفيهية وتربوية وتحسيسية لمختلف الفئات العمرية  والاجتماعية تتم صياغتها بالشراكة مع العديد من الهياكل الجهوية والمحلية.

وتختم هذه الأنشطة بتوزيع الكتب والجوائز على المتميزين من المشاركين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.