المنستير: المجلس الجهوي ينظر في مشاكل النقل بالجهة ويقترح حلولا عملية لها

مثّل النّظر في مشاكل قطاع النقل بولاية المنستير واقتراح حلول لها محور جلسة عمل المجلس الجهوي المنعقدة،  الجمعة، بقاعة الاجتماعات بمكتب المجلس بمقرّ ولاية المنستير، بحضور مختلف الأطراف المتداخلة من ممثلي الشّركة الوطنية للسكك الحديدية التّونسية، وشركة النّقل بالساحل، ووكالة النقل البري.

وأفاد رئيس المجلس الجهوي، عمر بن فرج، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنّ من بين المقترحات التسريع في تمديد مسار خطوط حافلات شركة النقل بالساحل الحالية، وإدراج الترفيع في علو أرصفة محطتي المنطقة الصناعية بقصر هلال ومحطة الشرف لمترو الساحل في برنامج التنمية لسنة 2025، والتنسيق بين البلديات والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية لتنظيف السكك.
كما تطرّق أعضاء المجلس الجهوي خلال جلسة اليوم إلى مشروع محطة النقل النموذجية متعدّدة الوسائط بالمنستير التي وضع حجر أساسها الرئيس السابق الباجي قائد السيسي بتاريخ 6 أفريل 2017، ومسألة نقل محطة سيارات الأجرة قصر هلال إلى المحطة الواقعة قرب المركب الثقافي بالمنستير لتفادي الاختناق المروري خاصة وأن المتساكنين في الحي الواقع خلف محطة مترو الساحل بالمنستير يشتكون من هذه المحطة التي تمت تهيئتها مؤقتا في انتظار إيجاد موقع ملائم لإحداث محطة قارة لسيارات الأجرة التي تعمل داخل حدود ولاية المنستير.
كما اقترح المجلس إعادة تشغيل خط العقبة لشركة النقل بالساحل، وتنظيم الغاز الطبيعي في التاكسي ومراقبته، وإيجاد حل لمشكلة انعدام النقل بالتاكسي من والى خنيس والمنستير من الساعة الثامنة صباحا والى غاية العاشرة صباحا، ودعم أسطول الحافلات بالجهة، وتعميم شبكة مترو الساحل على الجهة وخاصة المنطقة الصناعية بمنزل حياة، وإحداث محطة مترو بالشرف.
وتمت الدعوة بالمناسبة إلى غلق ممر التقاطع العشوائي مع السكة الحديدية في حي السنيت بمدخل البقالطة الذي يسجل حوادث مرور، وغلق ممر المترجلين على مستوى تقاطع السكة الحديدية صيادة على مستوى واد نبهانة بصيادة والذي يمثل مصدر خطر.
وتم أيضا اقتراح إحداث قنطرة على مستوى تقاطع السكة الحديدية قرب البئر الواقعة قبالة مفترق الحوتيات بطبلبة والتي سجلت سقوط راكبين فيها من حافلة ما أديىإلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 31 شخصا بعد حادث تصادم بين قطار وحافلة لنقل العملة بتاريخ 19 ديسمبر 2014.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.