المعهد الوطني للإحصاء والمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس يوقعان اتفاقية تعاون اطارية

ابرم المعهد الوطني للإحصاء، اتفاقيه تعاون اطارية مع المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس في خطوة لدعم مجالات نشر الثقافة الإحصائية ودعم البحث العلمي.

وأكد المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء، بوزيد النصيري، خلال توقيع الاتفاق، امس الخميس، الدور الهام الذي تلعبه مؤسسات التعليم العالي في تعزيز البحث العلمي وحسن استغلال وتوظيف المعلومة الإحصائية.

وشدد النصيري، وفق ما نقله بلاغ اصدره المعهد، الجمعة، على ان العمل المشترك سيتدعم بشكل أكبر إبّان تأطيره ضمن هذه الاتفاقية وعلى أهمية تطوير الكفاءات الجامعية من خلال إشراك أكاديميين وخبراء من المدرسة بشكل فعّال في نشر الثقافة الإحصائية وتحليل المؤشرات والأرقام التي ينتجها المعهد.

وابرز مدير المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية، فاكر القليبي، من جانبه، اهميه المعهد الوطني للإحصاء والمادة المعلوماتية التّي يقدمها باعتبارها مصدرا رئيسيا للطلبة والباحثين بالمدرسة.

واشار القليبي، في سياق متصل، الى القيمة المضافة لهذه الاتفاقية في تطوير المادة العلمية والبحثية ومزيد انفتاح المعهد وتطويره .

وتأتي هذه الاتفاقية، وفق المعهد الوطني للاحصاء، في إطار سلسلة من الاتفاقيات التي يعتبرها استراتيجية في اتجاه مزيد انفتاحه على كل محيطه وفي المساهمة بشكل فعّال في التنمية الوطنية في شموليتها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.