المديرة العامة لمعهد باستور : 9 حالات وفاة بداء الكلب منذ بداية العام الحالي

أكّدت الدكتورة سامية منيف، المديرة العامة لمعهد باستور، تسجيل 9 حالات وفاة بداء الكلب منذ بداية العام الحالي وإلى غاية اليوم.
وأضافت منيف، في تصريح لموزاييك، على هامش تظاهرة علمية حول مكافحة داء الكلب بتونس، تم تنظيمها بمعهد باستور بالعاصمة، أنّ داء الكلب منتشر في تونس لدى عدة ثديات خاصة منها الكلاب، وقد تمّ تسجيل 350 حالة إصابة لدى الحيوانات خلال الفترة المذكورة نفسها.
عمليات التلقيح
وقالت الطبيبة البيطرية بالإدارة العامة للمصالح البيطرية والمكلفة بملف داء الكلب بوزارة الفلاحة، سلمى زرقوني، إنّ وزارة الفلاحة انطلقت في عمليات التلقيح منذ بداية الشهر الحالي لتتواصل إلى غاية 31 أكتوبر المقبل، وقد تمّ تأمين ما يقارب 112 ألف عملية تلقيح للكلاب وقرابة 40 ألف للقط، إلى غاية يوم أمس.
وأشارت رئيسة قسم التلاقيح الدولية وضد داء الكلب بمعهد باستور، سنية كشو الشريف، إلى أنّ نسبة الإقبال على التلاقيح تضاعفت أكثر من 3 مرات، منذ شهر أوت الماضي، ليتم تسجيل ما يقارب 16600 شخص تلقوا التلقيج ضد داء الكلب بمعهد باستور فقط دون احتساب بقية مراكز التلقيح الأخرى في عدد من المستشفيات بكامل تراب الجمهورية.
وأكّدت سنية كشو الشريف، على ضرورة إكمال بروتوكول التلقيح وفي حالة عدم تطبيقه سيتم اللجوء إلى اتخاذ إجراءات قانونية بالتعاون مع السلط الأمنية، ضد من لا يلتزمون بهذا البروتوكول العلاجي والوقائي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.