المجلس الوطني للجهات والأقاليم يصادق على 12 فصلا

صادق المجلس الوطني للجهات والأقاليم في جلسته العامّة صباح اليوم الاثنين، والمخصّصة للنظر في فصول مشروع نظامه الداخلي، على 12 فصلا ضمن البابين الأول والثاني.

وتمّت المصادقة على هذه الفصول إثر التصويت على المرور من النقاش العام إلى النظر في مشروع النظام الداخلي لمجلس الجهات والأقاليم فصلا فصلا، بموافقة 65 نائبا دون احتفاظ ودون رفض.

ونصّ الفصل الأوّل من الباب الأوّل المتعلّق بأحكام عامة لمشروع النظام الداخلي، بالخصوص، على أن يمارس المجلس الوطني للجهات والاقاليم وظائفه طبقا لاحكام الدستور والقوانين الجاري بها العمل، ووفق الاجراءات والقواعد المضمنة بهذا النظام الداخلي، وتم التصويت على هذا الفصل بموافقة 76 نائبا دون احتفاظ ودون رفض.

أما الفصل الثاني من هذا الباب والذي تمّت أيضا المصادقة عليه بـ 76 صوتا دون احتفاظ ودون رفض، فقد نص على أن تكفل أحكام النظام الداخلي لجميع اعضاء مجلس الجهات والاقاليم حرية الرأي والتعبير، مع ضمان تحقيق التعاون بين المجلس وجميع المؤسسات الاخرى بما لا يتعارض مع احكام الدستور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.