القضاء يصدر حكمه فيما عرف بملف “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بسليانة اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 نهائيا وحضوريا إقرار حكمها الابتدائي بعدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في قضية ما يعرف بقضية ”ضيعة المصير” وهي أحدى الضعيات الدولية تابعة لمعتمدية قعفور من ولاية سليانة.
من جانبه، وصف محامي المتهمين رفيق الطالبي  الحكم  بـ”الواقعي والقانوني” على اعتبار  وان  ادعاءات الشاكي كانت ”مجردة وكيدية”، حيث ”عمل على إخفاء تمتعه بعقد تسويغ  تشوبه شبهات فساد ” بالاضافة إلى ”عدم  إحترام  المستثمر  لكراس  الشروط”، داعيا  سلطة الإشراف إلى التدخل ومعاينة  الاخلالات والخروقات وإنهاء عقد التسويغ واسترجاع العقار.
وللتذكير فإن أطوار القضية تعود  لشهر فيفري من سنة 2022، حيث نفّذ 26 عاملا في ”ضعية المصير”، سلسلة من التحركات الاحتجاجية بعد تسريحهم من طرف المستثمر، الذي تقدّم بدعوى قضائية في حقّهم.
وللاشارة فان ضيعة المصير ( ضيعة فلاحية على ملك الدولة)  تعد من بين 40 ضيعة موزعة على 11 ولاية تم وضعها ضمن قائمة لاستغلالها في صيغ شركات احياء وتنمية الفلاحية ومقاسم للفنيين ووحدات تعاضدية للانتاج الفلاحي وضيعات غير مهيكلة بتاريخ مارس 2018، تمسح ضيعة المصير في حدود 800  هكتار بين اراضي بيضاء  وزياتين (125000 عود زيتون ) تسوغها المستثمر في جانفي 2020 .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.