انطلاق القافلة الصحية للتقصي المبكر لسرطان الثدي بالقصرين

تحت إشراف وزارة الصحة، انطلقت صباح أمس بالدائرة الصحية بحاسي الفريد من ولاية القصرين، القافلة الصحّية للتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي بواسطة المصحة المتنقلة “مامو الحياة” “Mammo Life”، بحضور عدد من المسؤولين.

وتولى الطاقم الطبي وشبه الطبي والتثقيفي التابع للديوان ولجمعية نوران ومخابر ميديس تأمين عيادات للتقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي – الماموغرافيا- لعدد من نساء الجهة، كما تم خلال القافلة تقديم حصص توعوية وتحسيسية بأهمية اليقظة الذاتية والتقصي المبكر لأمراض الثدي.

وستتواصل هذه القافلة التي تعدّ تجربة جديدة من نوعها في تونس لشراكة ثلاثية الأطراف بين القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني لتقديم خدماتها الطبية والتثقيفية والتوعوية بصفة مجانية.

ويذكر أن هذه القافلة ستواصل نشاطها لتجوب كافة ولايات الجمهورية وذلك وفق برنامج عمل يمتد على كامل السنة الجارية ويهدف إلى تسخير الخبرات والموارد من أجل تقريب خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي للثدي- الماموغرافيا من النساء بمختلف المناطق الداخلية النائية والأوساط الريفية المنعزلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.