العاصمة: تنظيم تظاهرة “ران .. هيا نجري” لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي

اكد عضو لجنة تنظيم تظاهرة “ران .. هيا نجري” أنيس المبروكي المنتظمة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، بمنطقة البحيرة بالعاصمة لمجابهة ظاهرة الانقطاع المدرسي، إن تونس تشهد سنويا انقطاع أكثر من مائة ألف تلميذ عن الدراسة، مشيرا أيضا إلى أن 20 ألف تلميذ في حالة تسرب مدرسي (مسجل دون حضور).

وأوضح المبروكي، في تصريح اليوم الأحد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بمناسبة تنظيم مارطون شاركت في تنظيمه شركات خاصة بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية وعدد من مكونات المجتمع المدني والكشافة التونسية والهلال الأحمر التونسي، أن الهدف من هذه التظاهرة هو معاضدة جهود الدولة لإعادة إشعاع المدرسة العمومية، مبينا أن الانقطاع المدرسي يؤدي بالأساس إلى الانحراف والإدمان والإرهاب.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية ستتم رعايتها من قبل « مؤسسة دولية »، مبرزا أنه سيتم تخصيص مقدار مالي « هام » من عائدات هذا الماراطون لإنشاء ملعب متعدد الاختصاصات بإحدى المدارس الإعدادية بمنطقة ابن خلدون، التي تفتقر على مدى عشر سنوات إلى فضاءات مهيئة لممارسة الرياضة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.