السيسي وأردوغان يتوافقان على دعم الاستقرار في ليبيا

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على مجموعة من الملفات اهمها ملفي غزة وليبيا وذلك خلال لقاء جمع بينهما اليوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك.

ورحب السيسي في كلمته بأردوغان والوفد المرافق له، في أول زيارة له إلى مصر، منذ أكثر من 10 سنوات، مؤكدا أن الزيارة تفتح صفحة جديدة بين البلدين، بما يثري العلاقات الثنائية، ويضعها على مسارها الصحيح.

وأكد السيسي انه توافق مع أردوغان خلال المباحثات على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع بشكل فوري، وتحقيق التهدئة بالضفة الغربية، حتى يتسنى استئناف عملية السلام في أقرب فرصة.د

وشدد السيسي أنهما توافقا على ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين حول الملف الليبي، بما يساعد على عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتوحيد المؤسسة العسكرية بالبلاد، لافتا إلى أنهم يقدرون النجاح المتحقق في الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، والذي سيمثل نموذجاً يحتذى به حيث أن دول المنطقة هي الأقدر على فهم تعقيداتها، وسبل تسوية الخلافات القائمة فيها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.