السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد

شغل مصطفى الفرجاني الذي عينه رئيس الجمهورية قيس سعيد امس وزيرا للصحة العمومية خطة رئيس قسم الانعاش بالمستشفى العسكري الاصلي للتعليم بتونس . وقد تمت تسميته في اوت 2022 وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية.

و قد تمت ترقية الفريق طبيب مصطفى الفرجاني الى رتبة فريق أول طبيب وفق امر مؤرخ في 21 اوت الجاري .

وتخرج مصطفى الفرجاني طبيبا من كلية الطب بتونس سنة 1987، وهو أستاذ استشفائي جامعي في الطب اختصاص تخدير وإنعاش بكلية الطب بتونس منذ أكتوبر 2002، كما ترأس قسم التخدير والانعاش بالمستشفى العسكري بتونس ولجنة مقاومة التعفنات الاستشفائية بنفس المستشفى.

وقد أسس وترأس لجنة مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية منذ سنة 2015، كما ترأس وحدة بحث “اختلال وظائف القلب خلال الصعقة التعفنية”.

ويعدّ مصطفى الفرجاني الاستاذ الجامعي في الطب مؤسس ومنسق شهادة الدراسات التكميلية في استكشاف القلب والدورة الدموية برجع الصدى في التخدير والانعاش وطب الاستعجالي منذ سنة 2005 وشهادة الدراسات التكميلية في التخدير الموضعي بكلية الطب بتونس بالتنسيق عن بعد مع كليات الطب الفرنسية. وهو ايضا رئيس الهيئة الوطنية لاختصاص التخدير والانعاش منذ سنة 2018.

وهو خريج الدورة 30 لمعهد الدفاع الوطني سنة 2013

وقام بنشر عديد الأعمال العلمية بمجلات مختصة تونسية وأجنبية وألف وساعد في تأليف سبعة كتب علمية.

ولد مصطفى الفرجاني في 1 جانفي 1961 بتونس، وتابع تعليمه الابتدائي بمدرسة نهج كتاب الوزير بتونس والثانوي بالمعهد الصادقي بتونس.

وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.