الرابطة 1: الافريقي وباجة يحلقان.. الترجي والنجم يتعثران.. وقفصة وبن قردان في الهزائم يغرقان

قسم الرياضة-

خرج النادي الافريقي والاولمبي الباجي ابرز مستفيدين من منافسات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى التي اقيمت اليوم الخميس بانفرادهما بصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة

بعد ان توفق فريق باب الجديد في اضافة فوز جديد جاء على حساب الترجي الجرجيسي بهدف دون رد في حين قلب الاولمبي الباجي في مجاز الباب تاخره في النتيجة الى انتصار امام شبيبة العمران 2-1.

على ملعب حمادي العقربي برادس، اظهر النادي الافريقي عزمه على المراهنة بجدية على اللقب هذا الموسم بعد ان توفق في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بهدف حمل امضاء بلال اية مالك في الدقيقة 45. ورفع فريق باب الجديد رصيده الى 12 نقطة في طليعة الترتيب بينما تاخر الترجي الجرجيسي الذي مني بخسارته الاولى الى المركز الثالث بمجموع 9 نقاط.

ومن جهته، اكد الاولمبي الباجي بدايته الواعدة وتابع سلسلة نتائجه الوردية بعد ان عرف كيف يقلب المعطيات راسا على عقب امام شبيبة العمران التي بادرت باخذ الاسبقية بفضل شهاب الزغلامي (41) لكن اصرار ابناء المدرب ناصيف البياوي على البقاء في ديناميكية الانتصارات مكنتهم من من تحويل تاخرهم الى فوز ثمين في ظرف 15 دقيقة فقط اذ نجح عزيز الكناني في ادراك التعادل (75) قبل ان يخطف بهاء الدين الشارني النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع (90+1).

ويملك فريق عاصمة السكر في رصيده 12 نقطة متاخرا بفارق الاهداف عن النادي الافريقي في الصدارة بينما توقف عداد شبيبة العمران الوافدة الجديدة على قسم النخبة عند 6 نقاط في المركز الثامن.

في المقابل، سقط الترجي الرياضي مجددا في فخ التعادل الذي جاء هذه المرة امام المضيف نجم المتلوي بهدف في كل شبكة. وكان فريق باب سويقة في طريقه نحو الفوز عندما تقدم بهدف ياسين مرياح في الدقيقة 81 لكن نجم المتلوي اقتنص التعادل في الوقت بدل الضائع عبر هاشم خليفة (90+1) رغم النقص العددي في صفوفه اثر اقصاء لاعبه هيثم المحمدي.

وجاء هذا التعادل ليؤكد الصعوبات التي يعيشها الترجي الرياضي في هذه الفترة على مستوى الاختيارات الفنية لمدربه البرتغالي ميغيل كاردوزو وهو ما تسبب في تراجع الفريق الى المرتبة الرابعة ب8 نقاط على بعد 4 نقاط من ثنائي الصدارة في حين اضاف نجم المتلوي الى رصيده نقطة هامة جعلته يحتل المركز العاشر ب4 نقاط.

واستعاد الاتحاد المنستيري نغمة الانتصارات بتفوقه على ضيفه اتحاد بن قردان 2-1. وسجل للمحليين ايمن الحرزي منذ الدقيقة 15 وحازم المستوري في الدقيقة 67 في حين جاء هدف الضيوف عبر عمر فال في الدقيقة 78. والتحق الاتحاد المنستيري بعد هذا الفوز بالترجي الرياضي في الصف الرابع ب8 نقاط بينما لايزال اتحاد بن قردان يقبع في اسفل الترتيب بلا رصيد من اربع هزائم متتالية.

كما تابع الملعب التونسي نغمة التالق اذ بعد التعادل الثمين ضد الترجي الرياضي خلال الجولة المنقضية تمكن ابناء ماهر الكنزاري من الاطاحة بالنادي البنزرتي بفضل الهداف يوسف عومارو (81) ليصعدوا الى المركز السادس ب7 نقاط بينما اضحت الامور صلب النادي البنزرتي لا تسر الاحباء بتراجعه الى المركز الثالث عشر بنقطتين.

وحقق النادي الصفاقسي فوزا منطقيا على حساب قوافل قفصة في لقاء الطيب المهيري بثنائية نظيفة تحققت بفضل روبن هيباج في الدقيقة 13 من ركلة جزاء والبرتغالي بيدرو سا في الدقيقة 36 ليرتقي فريق عاصمة الجنوب الى المركز السادس ب7 نقاط بينما تلوح وضعية قوافل قفصة غير مطمئنة بتذيله الترتيب بلا رصيد.

واظهر مستقبل قابس ضيف الرابطة الاولى ان في جرابه امكانيات جد محترمة تخول له الظهور بوجه مشرف هذا الموسم بعد ان عاد بثلاث نقاط هامة من تطاوين بفوزه على اتحاد المكان 2-1. وبادر فريق “الجليزة” بافتتاح النتيجة عن طريق اسامة النفاتي في الدقيقة 12 قبل ان يدرك اتحاد تطاوين التعادل بواسطة نضال بن سالم (27) الا ان اصرار مستقبل قابس كان اقوى لتحقيق الانتصار الذي جاء من اقدام محمد كامارا قبل سبع دقائق من النهاية صاعدا بفريقه الى المرتبة التاسعة ب5 نقاط فيما تراجع اتحاد تطاوين الى المركز 12 ب3 نقاط.

واجبر مستقبل سليمان ضيفه النجم الساحلي على اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بسليمان بتعادل ابيض ليؤكد ابناء المدرب صهيب زروق صلابتهم على ميدانهم بينما تعتبر النتيجة غير مرضية لفريق جوهرة الساحل الذي يحال المركز العاشر ب4 نقاط لتزيد الضغوط المسلطة على مدربه حمادي الدو بينما يقبع مستقبل سليمان في المرتبة 13 بنقطتين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.