الرابطة 1: الأولمبي الباجي ينفرد بالصدارة.. والترجي يسقط في فخ العكارة.. والنجم يتجرع مجددا طعم الخسارة

قسم الرياضة-

انفرد الاولمبي الباجي بصدارة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الاولى بعدما واصل جمع العلامة الكاملة بفوزه على مضيفه قوافل قفصة بهدفين نظيفين اليوم الاحد في الجولة الخامسة التي شهدت خسارة الترجي الرياضي خارج ارضه امام الترجي الجرجيسي والنجم الساحلي على ميدانه امام الملعب التونسي بهدف دون رد.

ورغم التغيير الذي طرأ على اطاره الفني بعد مغادرة ناصيف البياوي في اتجاه البطولة السعودية وقدوم بديله يامن الزلفاني، فان الاولمبي الباجي واصل مسيرته الوردية بانتصار خامس على التوالي تحقق بفضل ثنائية اسكندر الصغير (15) وشرف الدين عون (82). ورفع فريق عاصمة السكر رصيده في اعلى جدول الترتيب الى 15 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه النادي الافريقي الذي كان تعادل امس السبت في افتتاح الجولة امام ضيفه النادي الصفاقسي بلا اهداف في حين ازدادت وضعية قوافل قفصة الذي خاضت اليوم مباراتها الاولى تحت اشراف مدربها الجديد جمال خشارم تعقيدا بعدما تكبدت خسارتها الخامسة على التوالي لتبقى في ذيل الترتيب بلا رصيد.

وواصل الترجي الجرجيسي الوافد الجديد على قسم النخبة بدايته الرائعة بعدما اطاح بضيفه الترجي الرياضي بهدف حمل توقيع يسري ضفلاوي منذ الدقيقة 17. ورفع ابناء المدرب انيس بوجلبان رصيدهم الى 12 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد الترجي الرياضي الذي عجز للجولة الثالثة على التوالي عن تحقيق الفوز عند 8 نقاط في المركز السادس لتزداد الضغوطات على مدربه البرتغالي ميغيل كاردوزو في ظل التراجع الكبير على مستوى الاداء والنتائج.

وفي سوسة، انقاد النجم الساحلي الى خسارته الثالثة والثانية على ملعبه التي جاءت هذه المرة امام الملعب التونسي المجتهد بهدف بامضاء الايفواري يوسف توري (17). وبهذه العثرة الجديدة، اصبح مستقبل المدرب حمادي الدو مع فريق جوهرة الساحل على كف عفريت باعتبار الترتيب المتواضع الذي يحتله الفريق في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط بينما تابع الملعب التونسي سلسلة نتائجه الايجابية في الفترة الاخيرة ليرتقي الى المرتبة الخامسة ب10 نقاط مؤكدا اليوم رغم عديد الغيابات المؤثرة ابرزها هدافه يوسوفو عومارو انه قادر على تحقيق موسم استثنائي ولعب الادوار الاولى.

وقاد امان الله مجاهد مستقبل سليمان الى انتصاره الاول هذا الموسم بثنائية في شباك مستقبل قابس 2-1. وبادر فريق “الجليزة” بافتتاح التسجيل عن طريق حسين منصور (17) لكن امان الله مجاهد فرض نفسه نجما للمباراة بهدفين في الشوط الثاني قلبا المعطيات في الدقيقتين 51 و70 ليلتحق مستقبل سليمان بمنافسه في المركز التاسع ب5 نقاط شراكة مع نجم المتلوي المتعادل امس السبت مع مضيفه النادي البنزرتي 1-1.

كما توفق اتحاد بن قردان في تحقيق فوزه الاول بتخطيه ضيفه اتحاد تطاوين بهدفين لكل من نسيم صيود (62 ض ج) وبوبكر دياتا (71 خطأ في مرماه). وتساوى الفريقان في الترتيب برصيد 3 نقاط بالتساوي مع النادي البنزرتي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.