الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة: الحجوزات بلغت 165 الفا و 385 مسافرا إلى حدود 18 جوان الجاري

اكد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة فرحات الزواغي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن عدد الحجوزات بلغ 165 الفا و385 مسافرا إلى حدود 18 جوان 2024 مقابل 154 الفا و 658 مسافرا، خلال سنة 2023 أي بزيادة ب7 بالمائة مضيفا انه “تم تسجيل شحن 55050 سيارة الى حد نفس اليوم مقابل 50879 سيارة خلال سنة 2023 أي بزيادة تقارب 10 بالمائة“.

وقال ان “الشركة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع وزارة النقل طبق التوصيات المنبثقة عن جلسة العمل الوزارية بتاريخ 23 أفريل الماضي للإعداد الجيد لعودة التونسيين بالخارج إلى أرض الوطن خلال هذه الصائفة “.

وأشار الى التنسيق القائم بين جميع الأطراف المتداخلة والجهات الحكومية المعنية والحرص المشترك لتوفير كل الظروف المناسبة بما يليق بأبناء الجالية بالخارج وضيوف تونس مؤكدا أن الشركة التونسية للملاحة تقوم بتعديل الأسعار بما يتماشى مع الصبغة التنافسية للسوق ومراعاة للقدرة الشرائية لأفراد الجالية التونسية بالخارج.

وتابع “لا بد للناقلة الوطنية من تحقيق هامش ربح ولو ضئيل لتتمكن من تغطية مصاريفها وأشغال الصيانة ضمانا لرفاه المواطن وتحقيقا لعودة إلى أرض الوطن بأقل التكاليف“.

الامتيازات على مستوى أسعار التذاكر:

وقال الزواغي، أن أسعار التذاكر في المتناول مشيرا الى وجود تخفيضات في تعريفة الحجز المبكر و سلم تصاعدي في الحجز من 7 مستويات إذ يتمتع الحريف الذي يحجز تذكرته مبكرا بتخفيض هام .

ولفت إلى اقرار تسهيلات في الدفع إذ يقوم الحريف بدفع 15 بالمائة من معلوم التذكرة كقسط اول على ان ويدفع القسط المتبقي في أجل لا يتعدى 45 يوما من موعد السفرة.

وأوضح أن العمل بالتعريفات التفاضلية لفائدة الجالية التونسية بالخارج متواصل على غرار تعريفة الحجز المبكر وهي صالحة على مدار السنة مع التمتع بتخفيض يتراوح بين 32 بالمائة و52 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية، و تعريفة العائلة المتكونة من 3 إلى 7 أفراد وهي تعريفة منخفضة بنسبة تتراوح بين 27 بالمائة و40 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية.

كما توجد تعريفة ال”مرجان” وهي صالحة على مدار السنة وتتميز بتخفيض يتراوح بين 18 بالمائة و45 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية، وتعريفة” مرحبا” وهي تعريفة خاصة بالمترجلين (دون سيارة)وصالحة خارج فترة الذروة وتتميز بتخفيض يتراوح بين 50 بالمائة و64 بالمائة مقارنة بالتعريفة العادية.

وقامت الشركة التونسية للملاحة بتخصيص 500 تذكرة فردية للعائلات المعوزة منها 300 تذكرة مجانية و200 تذكرة بتخفيض في حدود 50 بالمائة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في ديوان التونسيين بالخارج.

تحسين الخدمات:

وفي ما يتعلق بتحسين الخدمات فقد تم الترفيع في عدد شبابيك التسجيل بالمحطة البحرية بحلق الوادي إلى 36 وحدة عوضا عن 18 وحدة.

وسيخصص شباك إجراءات حدودية لذوي الاحتياجات الخصوصية ومحدودي الحركة من كبار السن والنساء الحوامل، إلى جانب إحداث فضاء خاص باستخراج وثائق السفر لفائدة التونسيين بالخارج صلب الإدارة العامة لشرطة الحدود والأجانب.

كما احدثت مكاتب لقبول واستخراج جواز السفر بميناءي حلق الوادي وجرجيس مع الحرص بالتنسيق مع مصالح الديوانة التونسية إلى تقليص زمن انتظار المسافرين والعمل على تخصيص مسارات لفائدة المسافرين دون أمتعة.

الجانب التسويقي:

ووضعت الشركة التونسية للملاحة مخططا ترويجيا لخدماتها عبر إنتاج وبث ومضات اشهارية في وسائل الإعلام المرئية والسمعية الوطنية و صفحات التواصل الاجتماعي.

كما تم اعداد مخطط اتصالي طويل المدى وتنظيم لقاءات تجارية مع أهم وكالات الأسفار التي تسوق لخدمات الشركة بكل من أوروبا وتونس.

ومن جهة اخرى شاركت الشركة التونسية للملاحة في أهم التظاهرات والمعارض الدولية السياحية على غرار الدورة السادسة لتظاهرة الأيام الثقافية والتجارية التونسية بتولوز (من 24 أفريل إلى 1ماي 2024) وصالون السياحة بالعاصمة الألمانية برلين (من5 إلى 7 مارس 2024)، فضلا عن الإعداد للمشاركة في البرنامج الاتصالي والترويجي الخاص بتونس على هامش الألعاب الأولمبية 2024.

ولتجنب ما قد يشوب عودة التونسيين الى ارض الوطن من اشكاليات أو تعطيلات انتظم أكثر من مجلس وزاري ولقاءات مع مسؤولين حول الإعداد الأمثل لموسم عودة الجالية التونسية بالخارج.

وفي سياق متصل أكدت مصالح الديوانة التونسية أنها على أتم الاستعداد لتأمين عودة التونسيين بالخارج باعتبار ان فترة الصيف تشهد عودة عدد هام من أفراد الجالية، إضافة إلى استقبال البلاد لعدد من السياح من دول الجوار وبقية دول العالم.

وانطلقت الاستعدادات لتامين عودة التونسيين بالخارج منذ شهر جانفي 2024 للوقوف على الاشكاليات التي يمكن أن تحصل وتجاوزها حرصا على استقبالهم في أحسن الظروف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.