الرئيس الصيني: سنعمل على تطوير التعاون مع إيران بغض النظر عن الوضع الدولي

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال اجتماع مع الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان في قمة “بريكس” بمدينة قازان الروسية، مواصلة بكين تطوير التعاون مع إيران، بغض النظر عن الوضع الدولي.

وجاء في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الصينية نقلا عن تصريحات الرئيس الصيني: “بغض النظر عن تغييرات الوضع الدولي والإقليمي، ستعمل الصين بشكل مطرد على تطوير التعاون الودي مع إيران”.

وشدد شي جين بينغ على أن الصين تدعم إيران في حماية سيادتها الوطنية وأمنها وكرامتها الوطنية، وتعزيز تنميتها الاجتماعية والاقتصادية بشكل مطرد.

وأوضح أن الصين مستعدة للعمل مع إيران والدعم المتبادل ودعم المعايير الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية مثل عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وحماية الحقوق والمصالح المشروعة لكلا البلدين.

كما أكد أن “الصين مستعدة لتعزيز التبادلات والتعاون مع إيران في مختلف المجالات، وتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتحقيق المزيد من الفوائد لشعبي البلدين”.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.