“الحرب قادمة”.. تقرير يكشف عن تحذير رئيس الشاباك لنتنياهو في جويلية 2023

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي رونين بار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في جويلية 2023 من قدوم الحرب، ما لم تتغير الطريقة التي تدار بها الأمور في إسرائيل.

وفقا لتقارير صحفية، فإنه في 23 جويلية 2023، قبل يوم واحد من تصويت الحكومة لصالح أول تشريع رئيسي للإصلاح القضائي، طلب بار عقد اجتماع مع رئيس الوزراء وحذره فيه من أنه بسبب التشريع المثير للجدل ونظرا للانقسامات التي خلقها في المجتمع الإسرائيلي، رأى أعداء إسرائيل ضعفا، وبالتالي فرصة لشن هجوم قد يؤدي إلى الحرب.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من أن بار كان متأكدا من أن إسرائيل تتجه نحو الحرب، إلا أنه كان يشير على الأرجح إما إلى حرب في الشمال مع “حزب الله”، أو التصعيد في الضفة الغربية إلى انتفاضة ثالثة يمكن أن تتوسع لاحقا، بدلا من الحرب مع حماس.

وردا على ذلك قال مكتب رئيس الوزراء إن نتنياهو “لم يتلق تحذيرا بشأن الحرب في غزة – ليس في التاريخ المزعوم المذكور في المقال وليس قبل دقيقة واحدة من الساعة 6:29 صباحا في 7 أكتوبر”.

وبالإشارة فقط إلى الحرب في غزة، فإن مكتب رئيس الوزراء لم ينكر صدور تحذير أكثر عمومية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.